مركز العقد التعاوني للمرونة الساحلية (DCC-CR)

مركز العقد التعاوني للمرونة الساحلية (DCC-CR)

مركز العقد التعاوني للمرونة الساحلية (DCC-CR) 2560 1703 عقد المحيطات

المؤسسة الرائدة:

Department of Physics and Astronomy, Alma Mater Studiorum, University of Bologna – Italy

تشمل المناطق الساحلية الأراضي المطلة على المحيط ومناطق المد والجزر والكثير من الجرف القاري.

فهي ديناميكية ومكتظة بالسكان وعالية الإنتاجية من حيث النظم الاقتصادية والطبيعية البشرية على حد سواء، ولكنها عرضة للعديد من العوامل بما في ذلك المخاطر الجيولوجية والتلوث وتغير المناخ وارتفاع مستوى سطح البحر. يمكن أن يكون للمرونة العديد من التعاريف ، ولكنها تشير بشكل عام إلى قدرة الأنظمة المعنية على التعافي بعد حدوث اضطراب ، مثل تسونامي.

سيساهم المركز التعاوني للعقد من أجل المرونة الساحلية (DCC-CR) بشكل أساسي في التحدي 6: زيادة قدرة المجتمع على الصمود في مواجهة مخاطر المحيطات. وسيكون واسع النطاق، وقائما على مجموعة من التخصصات، ويعالج بشكل كامل ستة على الأقل من تحديات العقود العشرة، ويغطي العديد من جوانب التحديات الأربعة الأخرى.

وستعمل لجنة التنسيق الإدارية بالتعاون الوثيق مع هياكل التنسيق الأخرى للعقد التي تركز على الجوانب ذات الصلة بالمرونة الساحلية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر البلدان النامية المعنية بالترابط بين المحيطات والمناخ، والتنبؤ بالمحيطات، والحلول بين المحيطات والمناخ.

اكتشف الموقع

جهة الاتصال الرئيسية: نادية بيناردي ، مديرة DCC-CR (nadia.pinardi@unibo.it)

التحديات 6- المرونة الساحلية
type_of_action: اسهام

عقد المحيطات

العلم الذي نحتاجه للمحيط الذي نريده

ابقى على تواصل

الفعاليات القادمة

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى #عقد_المحيط

تفضيلات الخصوصية

عندما تزور موقعنا ، قد يقوم بتخزين المعلومات من خلال متصفحك من خدمات محددة ، عادة في شكل ملفات تعريف الارتباط. هنا يمكنك تغيير تفضيلات الخصوصية الخاصة بك. تجدر الإشارة إلى أن حظر بعض أنواع ملفات تعريف الارتباط قد يؤثر على تجربتك على موقعنا الإلكتروني والخدمات التي يمكننا تقديمها.

لأسباب تتعلق بالأداء والأمان ، نستخدم Cloudflare
مطلوب

تمكين / تعطيل شفرة تتبع Google Analytics في المتصفح

تمكين / تعطيل استخدام خطوط Google في المتصفح

تمكين / تعطيل تضمين مقاطع الفيديو في المتصفح

سياسة الخصوصية

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط ، بشكل رئيسي من خدمات الطرف 3rd. حدد تفضيلات الخصوصية الخاصة بك و / أو وافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

Actions

Meet all the endorsed Ocean Decade Actions

Decade Collaborative Centre for Coastal Resilience (DCC-CR)

University of Bologna - Italy

Contribution, Increase community resilience to ocean hazards

Coastal regions encompass the land bordering the ocean, intertidal areas, and much of the continental shelf.

They are dynamic, densely populated and highly productive in both human economic and natural systems’ terms, yet are vulnerable to many factors including geohazards, pollution, climate change and sea level rise. Resilience can have many definitions, but broadly refers to capacity of the systems in question to recover following a disturbance, such as a tsunami.

The Decade Collaborative Centre for Coastal Resilience (DCC-CR) will contribute primarily to Challenge 6: Increase community resilience to ocean hazards. It will be broad, based across a range of disciplines, fully addressing at least six of the ten Decade Challenges, and covering many aspects of the other four.

The DCC will work in close collaboration with other Decade coordination structures focusing on related aspects of coastal resilience, including but not limited to the DCCs for Ocean-Climate Nexus, Ocean Prediction and Ocean-Climate Solutions.

? Discover the website

Lead Contact: Nadia Pinardi, Director of DCC-CR (nadia.pinardi@unibo.it)