تسخير فرص العمل المعجل في الدول الجزرية الصغيرة النامية من خلال تعزيز المعرفة بالمحيطات والتوعية وتنمية القدرات

سبتمبر 18, 2023 @ 18:30 - 20:00
تحميل الأحداث
  • لقد مر هذا الحدث.

على هامش قمة أهداف التنمية المستدامة 2023 ، ينظم تحالف الدول الجزرية الصغيرة النامية من أجل الطبيعة وتحالف عقد المحيطات حدثا خاصا رفيع المستوى:

تسخير فرص العمل المعجل في الدول الجزرية الصغيرة النامية من خلال تعزيز المعرفة بالمحيطات والتوعية وتنمية القدرات:
إطلاق تعاون استراتيجي بين تحالف الدول الجزرية الصغيرة النامية من أجل الطبيعة وتحالف عقد المحيطات

 

قمة أهداف التنمية المستدامة لعام 2023: نحو تسريع العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

ستعقد قمة أهداف التنمية المستدامة لعام 2023 في 18-19 سبتمبر 2023 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. وسيمثل بداية مرحلة جديدة من التقدم المتسارع نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة مع توجيه سياسي رفيع المستوى بشأن الإجراءات التحويلية والمتسارعة حتى عام 2030. وستمثل القمة، التي يعقدها رئيس الجمعية العامة، منتصف الطريق إلى الموعد النهائي المحدد لتحقيق خطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة. وسيكون محور الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة ومن المتوقع أن يشعل الشعور بالأمل والتفاؤل والحماس لخطة عام 2030.

 

التعاون الاستراتيجي بين تحالف الدول الجزرية الصغيرة النامية من أجل الطبيعة وتحالف عقد المحيطات

تحالف الدول الجزرية الصغيرة النامية من أجل الطبيعة وشراكاته لسد الفجوات من أجل الطبيعة، بما في ذلك المحيطات. وبالنظر إلى أهمية التنوع البيولوجي للدول الجزرية الصغيرة النامية وفي ضوء تنفيذ الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لعام 2030، وافقت العديد من الدول الجزرية الصغيرة النامية على تشكيل تحالف من أجل الطبيعة. الهدف من هذا التحالف هو الدعوة كواحد لأولويات واحتياجات الدول الجزرية الصغيرة النامية المشتركة المتفق عليها وتحفيز تطوير الشراكة الاستراتيجية للطبيعة في الدول الجزرية الصغيرة النامية. بقيادة مشتركة من حكومات بليز وكابو فيردي وساموا وسيشيل وجمع 31 دولة (17 دولة من الدول الجزرية الصغيرة النامية و 14 صديقا) اعتبارا من 5 يوليو 2023 ، تم إطلاق تحالف SIDS من أجل الطبيعة في حدث رفيع المستوى ، وأعلن عن دعوته للعمل في COP15. ويؤكد التقرير على ثلاث أولويات لسد الثغرات بالنسبة للدول الجزرية الصغيرة النامية يتعين معالجتها من خلال شراكات استراتيجية. وتتعلق الأولوية الثانية على سبيل المثال بالحاجة إلى دعم "التعاون التقني للدول الجزرية الصغيرة النامية (بما في ذلك الدول الجزرية الصغيرة النامية)، ونقل التكنولوجيا، وقدرات إدارة البيانات". ويشمل ذلك تعزيز القدرات الوطنية على التفاعل بين العلوم والسياسات وعلى البحث والتطوير على سبيل المثال.

تحالف عقد المحيطات. ولحفز جدول الأعمال العالمي الطموح لعلوم المحيطات لعقد المحيطات، أنشئ تحالف عقد المحيطات ("التحالف") لتعزيز ومضاعفة الالتزامات بالموارد المالية والعينية تجاه العقد. ويهدف التحالف إلى إنشاء شبكة من الشركاء البارزين لعقد المحيطات يمكن أن تكون قدوة يحتذى بها لحفز الدعم للعقد من خلال تعبئة الموارد المستهدفة والربط الشبكي والتأثير. يركز التحالف على العمل والتطوير المشترك للحلول. ولايتها لا مثيل لها وتهدف إلى دعم تعبئة الموارد لعلوم المحيطات بجميع مظاهرها لتحقيق رؤية عقد المحيطات وبالتالي المساهمة في خطة عام 2030. ويعطي عقد المحيطات وبالتالي التحالف الأولوية للجهود المبذولة في الدول الجزرية الصغيرة النامية اعترافا بالتحديات الفريدة التي تواجهها، والفرص الكبيرة المتاحة لعلوم المحيطات ذات الموارد الجيدة للمساهمة في التنمية المستدامة والمنصفة. ويضم التحالف حاليا 18 عضوا مؤسسيا بما في ذلك عشر دول أعضاء، منها ثلاث دول من الدول الجزرية الصغيرة النامية، و10 من الرعاة.

نحو تعاون استراتيجي للدول الجزرية الصغيرة النامية والمحيطات والعلوم. وبغية تعزيز الشراكات من أجل تسريع الإجراءات التحويلية في الدول الجزرية الصغيرة النامية من خلال تعزيز المعرفة بالمحيطات والتوعية وتنمية القدرات، قرر تحالف الدول الجزرية الصغيرة النامية من أجل الطبيعة وتحالف عقد المحيطات توحيد جهودهما. من الناحية العملية، ستتجسد هذه الشراكة الاستراتيجية من خلال بيان التعاون وإطار العمل الذي سيتم إطلاقه في حدث رفيع المستوى تشارك في تنظيمه الدول الأعضاء في تحالف الدول الجزرية الصغيرة النامية من أجل الطبيعة وتحالف عقد المحيطات على هامش قمة أهداف التنمية المستدامة لعام 2023.

 

محور وأهداف حدث الإطلاق

1/ إطلاق تعاون جديد على مستوى رفيع بين تحالف الدول الجزرية الصغيرة النامية من أجل الطبيعة وتحالف عقد المحيطات بهدف تسخير الفرص لاتخاذ إجراءات سريعة وتحويلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول الجزرية الصغيرة النامية من خلال تعزيز المعرفة بالمحيطات والتوعية وتنمية القدرات. وسيتمحور إطار العمل المشترك حول 3 مجالات مشتركة للتعاون: (أ) المعرفة بالمحيطات؛ (ب) المعرفة بالمحيطات؛ (ج) المعرفة بالمحيطات. (ب) تنمية القدرات؛ و (ج) التوعية العالمية.

2/ السماح لمختلف الدول الأعضاء بمواصلة مناقشة التحديات والفرص المتعلقة بالمعرفة بالمحيطات والتوعية وتنمية القدرات لتوجيه التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة المستنيرة في الدول الجزرية الصغيرة النامية وكذلك آلية التعاون التي تركز على الابتكار. وستغطي المناقشة على وجه الخصوص المواضيع التالية: (أ) حالة علوم المحيطات ومعارفها في الدول الجزرية الصغيرة النامية؛ (ب) حالة الدول الجزرية الصغيرة النامية؛ (ج) حالة الدول الجزرية الصغيرة النامية. '2' أولويات وفوائد الاستثمار في علوم المحيطات في الدول الجزرية الصغيرة النامية؛ (ج) دور التعلم والتعاون من الأقران بين الدول الجزرية الصغيرة النامية والدول الجزرية الصغيرة النامية.

شاهد التسجيل!

التفاصيل

تاريخ:
سبتمبر 18, 2023
الوقت:
18:30 - 20:00
فئة الحدث:

موقع

نادي المستكشفين
46 E شارع 70
مدينة نيويورك,10021الولايات المتحدة
عرض الموقع الإلكتروني للمكان

المنظمون

عقد المحيطات
إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة

عقد المحيطات

العلم الذي نحتاجه للمحيط الذي نريده

ابقى على تواصل

الفعاليات القادمة

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى #عقد_المحيط

تفضيلات الخصوصية

عندما تزور موقعنا ، قد يقوم بتخزين المعلومات من خلال متصفحك من خدمات محددة ، عادة في شكل ملفات تعريف الارتباط. هنا يمكنك تغيير تفضيلات الخصوصية الخاصة بك. تجدر الإشارة إلى أن حظر بعض أنواع ملفات تعريف الارتباط قد يؤثر على تجربتك على موقعنا الإلكتروني والخدمات التي يمكننا تقديمها.

لأسباب تتعلق بالأداء والأمان ، نستخدم Cloudflare
مطلوب

تمكين / تعطيل شفرة تتبع Google Analytics في المتصفح

تمكين / تعطيل استخدام خطوط Google في المتصفح

تمكين / تعطيل تضمين مقاطع الفيديو في المتصفح

سياسة الخصوصية

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط ، بشكل رئيسي من خدمات الطرف 3rd. حدد تفضيلات الخصوصية الخاصة بك و / أو وافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

Harnessing opportunities for accelerated action in SIDS through enhanced ocean knowledge, outreach and capacity development

September 18, 2023 @ 18:30 - 20:00
Loading Events
  • This event has passed.

In the margins of the SDG Summit 2023, the SIDS Coalition for Nature & the Ocean Decade Alliance are organizing a high-level special event:

Harnessing opportunities for accelerated action in SIDS through enhanced ocean knowledge, outreach & capacity development:
Launching a strategic collaboration between the SIDS Coalition for Nature & the Ocean Decade Alliance

 

2023 SDG SUMMIT: towards accelerated action for reaching the SDGs

The 2023 SDG Summit will take place on 18-19 September 2023 in New York City, USA. It will mark the beginning of a new phase of accelerated progress towards the Sustainable Development Goals with high-level political guidance on transformative and accelerated actions leading up to 2030. Convened by the President of the General Assembly, the Summit will mark the half-way point to the deadline set for achieving the 2030 Agenda and the Sustainable Development Goals. It will be the centerpiece of the High-level Week of the United Nations General Assembly and is expected to reignite a sense of hope, optimism, and enthusiasm for the 2030 Agenda.

 

Strategic collaboration between the SIDS Coalition for Nature & the Ocean Decade Alliance

The SIDS Coalition for Nature & its gap-bridging partnerships for nature, including for the ocean. Considering the importance of biodiversity for SIDS and in view of the 2030 Global Biodiversity Framework’s implementation, several SIDS agreed to form a SIDS Coalition for Nature. The objective of this Coalition is to advocate as ONE for agreed common SIDS priorities and needs and to catalyze strategic partnership development for Nature in SIDS. Co-led by the Governments of Belize, Cabo Verde, Samoa and Seychelles and gathering 31 countries (17 SIDS and 14 Friends) as of July 5th 2023, the SIDS Coalition for Nature was launched at a high-level event, and announced its Call for Action at COP15. It underlines three gap-bridging priorities for SIDS to be addressed through strategic partnerships. The second priority for instance is about the need to support SIDS’ “technical cooperation (including SIDS-SIDS), technological transfer, and data management capacities”. This includes enhancing national capacities for science-policy interface and for research and development for example.

The Ocean Decade Alliance. To stimulate the ambitious global ocean science agenda of the Ocean Decade, the Ocean Decade Alliance (‘the Alliance’) has been established to leverage and multiply financial and in-kind resource commitments towards the Decade. The Alliance aims to create a network of eminent partners of the Ocean Decade that can lead by example to catalyze support for the Decade through targeted resource mobilization, networking, and influence. The Alliance focuses on action and the shared development of solutions. Its mandate is unparalleled and aims to support resource mobilization for ocean science in all its manifestations to achieve the vision of the Ocean Decade and thus contribute to the 2030 Agenda. The Ocean Decade – and thus the Alliance – prioritizes efforts in SIDS in recognition of the unique challenges that they face, and the significant opportunities for well resourced ocean science to contribute to sustainable and equitable development. The Alliance currently comprises 18 institutional members including ten Member States, of which three are SIDS, and 10 Patrons.

Towards a strategic collaboration for SIDS, ocean and science. In view to leverage partnerships for accelerated transformative actions in SIDS through enhanced ocean knowledge, outreach and capacity development, the SIDS Coalition for Nature and the Ocean Decade Alliance have decided to join forces. In practical terms, this strategic partnership will be materialized by a statement of collaboration and action framework to be launched at a high-level event co-organized by Member States of the SIDS Coalition for Nature and the Ocean Decade Alliance in the margin of the 2023 SDG Summit.

 

Focus & Objectives of the launching event

1/ To launch at high level a new collaboration between the SIDS Coalition for Nature and the Ocean Decade Alliance in view to harness opportunities for accelerated and transformative actions for reaching the SDGs in SIDS through enhanced ocean knowledge, outreach and capacity development. The Joint Action Framework will be articulated around 3 common areas of collaboration: (i) Ocean Knowledge; (ii) Capacity Development; and (iii) Global Outreach.

2/ To allow the different Member States to further discuss the challenges and opportunities for ocean knowledge, outreach and capacity development to guide informed sustainable socio-economic development in SIDS as well as cooperation mechanism focused on innovation. Particularly the discussion will cover the following themes: (i) Status of ocean science and knowledge in SIDS; (ii) Priorities for and benefits of investment in ocean science in SIDS; and (iii) The role of SIDS-SIDS peer-learning and cooperation.

Watch the recording!

Details

Date:
September 18, 2023
Time:
18:30 - 20:00
Event Category:

Venue

Explorers Club
46 E 70th Street
New York City, 10021 United States
View Venue Website

Organizers

Ocean Decade
UN DESA

THE OCEAN DECADE

The Science We Need for the Ocean We Want

GET IN TOUCH

NEXT EVENTS

SUBSCRIBE TO OUR NEWSLETTER

OPPORTUNITIES

Join #OceanDecade

Privacy Preferences

When you visit our website, it may store information through your browser from specific services, usually in the form of cookies. Here you can change your Privacy preferences. It is worth noting that blocking some types of cookies may impact your experience on our website and the services we are able to offer.

For performance and security reasons we use Cloudflare
required

Enable/disable Google Analytics tracking code in browser

Enable / disable the use of Google fonts in the browser

Enable/disable embed videos in browser

Privacy policy

Our website uses cookies, mainly from 3rd party services. Define your Privacy Preferences and/or agree to our use of cookies.